التصنيفاتمقالات مختارة

نصيحة مجرٍب أصيب بفيروس كورونا

الكثير من الاعزاء يسألني عن تعاملي مع فيروس كورونا.
اقول لمن اصيب بالفيروس ..ركز على نقطتين أساسيتين : تقوية جهاز المناعة ..و معالجة الأعراض المصاحبة .
* فيما يتعلق بتقوية جهاز المناعة اعتمدت على العسل والليمون والكركم و الخضروات(كل ما تقع عليه يدك من أوراق خضراء) ..فضلا عن فيتامين سي ..و مغنسيوم (30 إبرة مشروب) وإبرة فيتامين D .
بالنسبة للعسل تارة مع الليمون وتارة مع الكركم والحليب الساخن.
* اما معالجة الأعراض استخدمت الباراسيتامول 1000 مليجرام ..حبة ثلاث مرات في اليوم ..كمسكن للصداع وخافض لدرجة الحرارة .. بالإضافة إلى المضاد الحيوي الاموكسيسللين 1 جرام ..حبة كل ثمان ساعات (الجرعة كاملة)..وهو مفيد جدا جدا لتخفيف حدة السعال والتهاب الصدر.
ومن المهم أن يبقى الترمومتر بجوارك لمراقبة درجة الحرارة لانها حمى داخلية قد لا تشعر بها ..وينبغي ألا تتدثر مهما كنت تشعر بقشعريرة برد.
لكن الأهم من كل ذلك- وبحسب نصيحة الأطباء بعد تدهور حالتي- أنه مهما بلغت شدة المرض يجب أن تبقى معنوياتك عالية جدا ولتستمتع بصراعك مع فيروس انت مؤمن يقينا بالانتصار عليه في معركة يتابعها العالم ..ولتكن عينيك فقط صوب منصة التتويج بالانتصار عليه .
أما المجتمع وفي المقدمة صناع الرأي العام بمختلف وسائله وللمفسبكين بالذات ..لقد جعلتم من الإصابة بالفيروس جريمة جسيمة فاضحة تلاحق المصاب وأسرته وجيرانه..وهذا بحد ذاته سبب كاف لتدمير مناعته تماما .
ركزوا على توجيه نصائحكم نحو حث المجتمع على النظافة الشخصية والبقاء في المنازل و((تشجيعهم)) على الابلاغ الذاتي عن أي أعراض مرضية في اي من أفراد الأسرة .
حفظكم الله جميعا ورعاكم وجنبكم كل مكروه.

أحمد جبر

شارك المقال