التصنيفاتمواقع التواصل

رسالة إلى وزير المالية السعودي بعد تصريحاته حول الأزمة الاقتصادية بسبب كورونا

وزير المالية السعودي: المملكة لم تواجه أزمة كهذه منذ عقود طويلة، ونسعى لتقليل النفقات في بعض القطاعات. الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات مالية صارمة في المملكة قد تكون مؤلمة. السعودية ستطلب قروضا بحدود 220 مليار ريال هذا العام.

هل أدلكم على الحل؟

1- إطلاق سراح أهل العلم والدين أمثال خالد الراشد والطريفي وسلمان العودة وغيرهم. فقد دخلت امرأة النار في هرة حبستها.

2- إقالة ترك آل شيخ الذي أدخل الحفلات الراقصة والعارية بلاد الحرمين. قال تعالى: وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا.

3- رفع الظلم من تسمونهم الأجانب وعن العنصرية والتكبر على خلق الله وعن الإسراف وإنفاق الأموال على الفاسقين. وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ.

4- التوبة من الإنفاق على الصد عن سبيل الله ودعم الطغاة وتمويل قناة العربية (قناة النفاق).

5- إعادة النساء لبيوتهن ليربوا أطفال المسلمين، على أن تخرج من تحتاج إلى العمل بإذن وليها أو زوجها عند الحاجة غير متبرجة وغير متعطرة.

6 – تنحي ابن سلمان عن الحكم فالتخلص من المترفين سبب في رفع العذاب. قال تعالى: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ.

د. حسام عبد العزيز

شارك المقال